السيطرة على الحشرات في مستشفى

وينبغي أن تكون المستشفيات مكانا للشفاء والصحة. فمن المهم للمستشفيات للحفاظ على بيئة نظيفة خالية من الآفات وهذا هو . المستشفى والرعاية الصحية شاغلي هم الأكثر عرضة للمبيدات الآفات هي لا تزال غير لائق وغير مقبول في هذا النوع من المؤسسات . وبالتالي ، لا بد من الاستفادة من برامج مكافحة الآفات التي من شأنها منع ومكافحة الحشرات المشاكل من خلال الأسلوب الأقل خطورة. ينبغي أن يكون جيدا المحافظة للحفاظ على سلامة المريض. مثل غيرها من المؤسسات العامة، و المستشفيات تعاني أيضا مشاكل الآفات مثل الفئران والذباب والنمل و العناكب و داخل المعدات والمرافق والحشرات والأعشاب الضارة وجدت على أرض المستشفى . في حين أن بعض الآفات هي مجرد مضايقات ، وكثير من الآفات مثل الصراصير والذباب و القوارض ، و النمل الأبيض يمكن أن يسبب ضررا كبيرا من خلال نشر الفيروسات والأمراض وهجمات حساسية، و سعات مؤلمة أن تكون قاتلة للأشخاص الذين يعانون من الحساسية .

مشاكل مكافحة الحشرات يطرح مشاكل كبيرة على المستشفيات و الرعاية الصحية. تخزين المواد الغذائية غير السليم، و قصاصات من النفايات، و مصادر المياه و الغذاء والهدايا دعوة الآفات و الحشرات. عادة ما تكون موجودة الآفات في المستشفيات في المستشفى الكافيتريات وأماكن التخزين و أرصفة التحميل والحمامات و غرف المرضى ، ومناطق التخلص من مياه وغيرها الكثير. الآفات في المستشفيات يدخل عادة من خلال فتح الأبواب والنوافذ والسقوف و الجدران ، والفجوات ، والشقوق الأرضية، مكافحة الحشرات و الأنابيب داخل المبنى. كما أنها قد وصول إلى المستشفى من خلال التمسك الكرتون ، والزهور وحقائب السفر، وغيرها من الامور . صرصور الأمريكية هي المشكلة الرئيسية في المستشفيات داخل ولاية ماساشوستس. أنها عادة ما تكون النتائج من الطوابق المجففة ، وخطوط المياه المكسورة مكافحة الحشرات  ، و الفخاخ المياه المكسورة . المناظر الطبيعية و المساحات الخضراء مع التربة غير صحية تسبب الحشائش والآفات تفشي .

يجب أن حلول مشكلة الآفات لا يكون أكثر من خطورة من الآفات نفسها. استخدام مكافحة الحشرات قد يحل المشاكل المتعلقة الآفات ولكن يمكن أيضا أن تكون المبيدات الحشرية الضارة للناس. يجب على العمال والمزارعين و أصحاب المنازل لا يعرضون أنفسهم للمبيدات الحشرية .

وهناك طريقة تسمى الإدارة المتكاملة للآفات لا تستخدم المواد الكيميائية السامة في القضاء على الآفات. العديد من المؤسسات مثل المدارس والوكالات الحكومية و اعتماد هذا الأسلوب بالفعل . المدارس ، مثل المستشفيات ، هي العملاء المتنامية بسرعة لأن شاغليها في حاجة إلى رعاية خاصة خالية من أي ضرر والخطر. معظم المستشفيات قضاء على الآفات باستخدام مبيدات الآفات الخطرة . معظم الوقت ، فإنها لا إبلاغ المرضى والزوار و الموظفين كلما تطبيق المبيدات. كما أنها لا تبلغ من الموظفين وغيرهم من الناس من الآثار السلبية المبيدات ‘ على الناس. هذا النظام يضع الجميع في المخاطر من خلال التعرض للمبيدات الحشرية .

يمكن أن تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات تأمين ضد مخاطر المستشفى الآفات دون التضحية بصحة الناس من خلال التعرض للمواد الكيميائية . بعض المستشفيات مارست بالفعل تقنيات المكافحة المتكاملة للآفات . معلومات كافية و الأدوات المناسبة يمكن أن يقلل التعرض للمواد الكيميائية الناس حين اعتماد ممارسات مكافحة الحشرات . وتقع على عاتق المستشفيات لحماية وصون مرضاهم.

Pest-control

يجب أن المستشفيات ممارسة ما يلي :

بناء خطة الإدارة المتكاملة للآفات التي تعطي تعريفا واضحا لل برنامج الذي يتضمن العناصر الهامة اللازمة ل معالجة هذه المشكلة.
تطبيق تقنية المكافحة المتكاملة للآفات التي لا تستخدم مبيدات الآفات الخطرة التي لا تزال فعالة. اذا كان شخص ما ينطبق إدارة الآفات ، يجب تثقيف الموظفين و يجب أن تذهب من خلال التدريب المناسب.
إبلاغ الجميع عندما يتم تطبيق المبيدات داخل أرض المستشفى أو مستشفى .
يخطر المباني المجاورة قبل تطبيق المبيدات.
عرض عدد من الشخص الذي يمكن الاتصال كلما كانت هناك استفسارات و الأسئلة التي تحتاج إلى إجابة .
تثقيف جميع الموظفين حول مخاطر مبيدات الآفات و فوائد أسلوب المكافحة المتكاملة للآفات .
الحفاظ على وثائق إدارة الآفات مدة لا تقل عن سبع سنوات.
تحديث حالة إدارة و بديلا منتجات ولوازم المستشفيات الآفات .
خلق خطة جديدة من شأنها أن تناسب احتياجات و متطلبات كل المرضى – من الأطفال إلى كبار السن شركة رش مبيدات بالرياض، خفيفة الى الحالات الشديدة.
المرضى التقرير والضيوف و الموظفين الذين تضرروا من المبيدات.
تعيين منطقة خالية من المبيدات الحشرية للمرضى التي هي في خطر عند التعرض للمبيدات الحشرية والمواد الكيميائية.
في حالة الطوارئ ومستشفى هو مطلوب ل تطبيق المبيدات ، وضمان عدم وجود أي شخص في المنطقة قبل تطبيق الكيميائية وإخطار جميع المرضى والموظفين قرب المنطقة . لا يسمح استخدام المبيدات الحشرية الضارة في المستشفيات. جميع أنواع المبيدات يجب ألا تطبق على أساس منتظم وتجنب تطبيقه في المناطق المزدحمة في المستشفى.

Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   / تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   / تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   / تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   / تغيير )

Connecting to %s